مكتب ضمان الجودة بالكلية
تأسس مكتب ضمان الجودة بالكلية بداية العام الجامعي 2004/2005 وتم اعداد المكتب و تجهيزه بما يلزم من معدات ووسائل حفظ ومعالجة ليكون مقراً رئيساً لمتابعة اعمال ضمان الجودة بالكلية،وهذا المكتب يمثل حلقة الوصل بين اللجنة المسؤولة عن ملف ضان الجودة في الكلية وكافة مكوناتها من أقسام اكاديمية واللجان العاملة بالكلية، ويعمل المكتب على متابعة ملف ضمان الجودة في الكلية من خلال الاشراف على حفظ الوثائق و الاجراءت النماذج ، وفي بداية العام الجامعي 2016/2017 تم استبدال المسمى الوظيفي للقائم على المكتب من ممثل مكتب ضمان الجودة بالكلية الى مساعد العميد لشؤون الجودة .
المسؤوليات الرئيسية لمساعد العميد لشؤون ضمان الجودة :
-
-
نشر ثقافة الجودة بين أعضاء الهيئة التدريسية والإداريين في الكلية .
-
الإشراف على تطبيق الإجراءات لاخاصة بضمان الجودة بالقسم ولجان ضمان الجودة أكاديمياً والسكرتاريا في الكلية .
-
متابعة تطبيق الإجراءات والنماذج الخاصة بالجودة .
-
إجراء التدقيق الداخلي على الأقسام والسكرتاريا ولجان ضمان الجودة أكاديمياً للكشف عن حالات عدم المطابقة ووضع الإجراءات التصحيحية اللازمة ومتابعة تنفيذها.
-
المشاركة في تحسين إجراءات ضمان الجودة في الكلية من خلال جمع البيانات وتحليلها ووضع الخطط التحسينية بناء على النتائج؟
-
المشاركة والمتابعة لتطبيق إجراءات نيل شهادة ضمان الجودة للبرامج الأكاديمية في الكلية التي تمنحها هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها .
-
وضع الخطط وتنفيذ الآليات لضمان الاستمرار في تطبيق إجراءات ضمان الجودة واإجراءات الحصول على شهادة ضمان الجودة في الكلية .
-
الإشراف والإعداد والمتابعة لملف امتحان الكفاءة الجامعية .
-
تقديم التقارير الدورية لعميد الكلية حول الاحتياجات وتنفيذ المهام والمسؤوليات المنوطة به .
-
المشاركة الفعالة مع مكتب الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة من خلال الاجتماعات الدورية التي يتم عقدها .
-
أية مسؤوليات اخرى في مجال عمله بتكليف من عميد الكلية .