رؤية القسم :
التميز الاكاديمي والبحثي في مجال التسويق وتعزيز التنافسية في سوق العمل .
رسالة القسم :
العمل وفق معايير أكاديمية رصينة تسهم في اعداد و تأهيل الكفاءات العلمية المتخصصة القادرة على التطوير والتميز والابداع وبما يواكب التطور العلمي والتكنولوجي في مجال التسويق وتعزيز البحث العلمي لتحقيق التنمية المستدامة للمجتمع .
أهداف القسم :
-
تمكين الطلبة من امتلاك المعرفة والفهم في مجالات التسويق المختلفة
-
اكساب الطلبة مهارات التفكير الناقد وحل المشكلات باستخدام اساليب التحليل المختلفة
-
المساهمة في اعداد كفاءات تسويقية مؤهلة و قادرة على تطوير النشاط التسويقي محليا واقليميا ودوليا
-
تحفيز الإنتاج العلمي والبحثي لأعضاء الهيئة التدريسية و نشر البحوث في المجلات العلمية المصنفة والمحكمة
-
تطوير اساليب ووسائل التعليم الالكتروني واعتماد احدث المراجع والتجهيزات
-
تحسين وتطوير العملية التعلمية واعتماد الخطط الدراسية المواكبة لاحتياجات سوق العمل والتغيرات البيئية
-
دعم الطلبة وتحفيزهم على التعلم ، التفوق ، والبحث والمساهمة في التفاعل البناء في خدمة المجتمع
نبذة عن القسم :
تأسس قســـــم التســـويق في العام 1993/1994 حيث يبلغ عدد أعضاء الهيئة التدريسية فيه حاليا (8) مدرسين. هذا و يدرس في القسم 256) ) طالبا وطالبة. خرج قسم التسويق (23) فوجاً من حملة شهادة البكالوريوس و (5) أفواج من حملة شهادة الماجستير.
خلال العام الدراسي 2018/2019 بلغ عدد الابحاث العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية في القسم ( 15) بحثا منشورا في مجلات عالمية محكمة.
وأهم إنجازات القسم الآتي :
-
طرح برنامج الماجستير في التسويق في العام 2013/ 2014.
-
نشرالعديد من الابحاث في مجلات علميه محكمة و مرموقة و كذلك في عدد من المؤتمرات العالمية المتخصصة.
-
المشاركة بفاعلية في جميع دورات مؤتمر كلية الاعمال السنوي .
-
ثبات المستوى الاكاديمي وتطوره والذي انعكس من خلال الحصول على مراكز متقدمة في امتحان الكفاءة الجامعية على مستوى اقسام التسويق في الجامعات الحكومية والخاصة.
-
تطوير و تحديث الخطة الدراسية للبرامج المطروحة و بما يتلائم ورؤية القسم والتغيرات الاجتماعية والاقتصادية والتكنولوجية في المنطقة العربية والعالم.
-
التواصل والتفاعل الدائم مع المجتمع والمؤسسات الحكومية وكذلك مع المؤسسات الخاصة غير الربحية والربحية.
البرامج التي يقدمها القسم :
-
-
بكالوريوس التسويق .
-
ماجستير التسويق .
مخرجات البرنامج : تخريج طلبة يحملون شهادة بكالوريوس وماجستير التسويق .