رؤية القسم :

التميز الاكاديمي  والبحثي  في مجال التسويق  وتعزيز التنافسية في سوق العمل  .


رسالة القسم :

العمل وفق معايير أكاديمية رصينة  تسهم في اعداد و تأهيل الكفاءات العلمية المتخصصة القادرة على التطوير  والتميز والابداع  وبما يواكب التطور العلمي والتكنولوجي في مجال التسويق وتعزيز البحث العلمي لتحقيق التنمية المستدامة للمجتمع  .


أهداف القسم :

  •  تمكين الطلبة من امتلاك  المعرفة والفهم  في مجالات التسويق المختلفة

  •  اكساب الطلبة مهارات التفكير الناقد  وحل المشكلات  باستخدام  اساليب التحليل المختلفة

  • المساهمة في اعداد  كفاءات تسويقية مؤهلة و قادرة  على تطوير النشاط التسويقي محليا واقليميا ودوليا

  • تحفيز  الإنتاج العلمي والبحثي لأعضاء الهيئة التدريسية  و نشر البحوث في المجلات  العلمية المصنفة  والمحكمة

  •  تطوير اساليب ووسائل التعليم الالكتروني واعتماد  احدث المراجع والتجهيزات

  •  تحسين وتطوير  العملية التعلمية  واعتماد الخطط الدراسية  المواكبة لاحتياجات سوق العمل  والتغيرات البيئية

  •  دعم الطلبة  وتحفيزهم على التعلم ، التفوق ، والبحث  والمساهمة في التفاعل  البناء  في خدمة المجتمع


نبذة عن القسم  :

تأسس قســـــم التســـويق في العام 1993/1994 حيث يبلغ عدد أعضاء الهيئة التدريسية فيه حاليا (8) مدرسين. هذا و يدرس في القسم 256) ) طالبا وطالبة. خرج قسم التسويق (23) فوجاً من حملة شهادة البكالوريوس و (5) أفواج من حملة شهادة الماجستير.
خلال العام الدراسي 2018/2019 بلغ عدد الابحاث العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية في القسم ( 15) بحثا منشورا في مجلات عالمية محكمة.


وأهم إنجازات القسم الآتي  :

  • طرح  برنامج الماجستير في التسويق في العام 2013/ 2014.

  • نشرالعديد من الابحاث في مجلات علميه محكمة و مرموقة  و كذلك في عدد من المؤتمرات العالمية المتخصصة.

  • المشاركة بفاعلية في جميع دورات  مؤتمر  كلية الاعمال السنوي .

  • ثبات المستوى الاكاديمي وتطوره والذي انعكس من خلال الحصول   على  مراكز متقدمة في امتحان الكفاءة الجامعية على مستوى اقسام التسويق في الجامعات الحكومية والخاصة.

  • تطوير  و تحديث الخطة الدراسية للبرامج المطروحة و بما يتلائم  ورؤية القسم والتغيرات الاجتماعية والاقتصادية والتكنولوجية في المنطقة العربية والعالم.

  • التواصل والتفاعل  الدائم مع المجتمع والمؤسسات الحكومية وكذلك مع المؤسسات الخاصة غير الربحية والربحية.


البرامج التي يقدمها القسم :

    • بكالوريوس التسويق  .

    • ماجستير التسويق .


مخرجات البرنامج :  
تخريج طلبة يحملون  شهادة  بكالوريوس  وماجستير التسويق  .